Skip to content
Museum for the United Nations - UN Live
من نحنانضم إلينا

Menu

من نحنانضم إلينا

متحف غير تقليدي يدفع عجلة التغيير العالمي

نحن متحف الأمم المتحدة الحي (UN Live)، مؤسسة مستقلة أنشئت لربط الناس في كل مكان بعمل الأمم المتحدة وقيمها، والعمل على تحقيق زيادة كبيرة في أعداد الأفراد العاملين لتحقيق أهدافها. حيث نسعى إلى تمكين المليارات من البشر في مختلف أنحاء العالم من العمل والمساعدة في بناء عالم أكثر استدامة وعـدلًا وأملًا.

ونعمل، بوصفنا متحفًا جديدًا، على إطلاق العنان لقدرة الثقافة على الوصول إلى الناس في كل مكان، وتوحيدهم في رحلة مشتركة من أجل التغيير.

الطلاب من مختلف الجامعات في فاراناسي انضموا إلى إحدى فعاليات "إسهامي:مدينتي" لوضع خطط عمل للتصدي لسوء نوعية الهواء والمياه غير النظيفة في المدينة. تصوير: رافي شيكهار

تاريخنا وتبعيتنا للأمم المتحدة

في عام 2015، اعتُمِدت أهداف التنمية المستدامة التاريخية التي حددتها الأمم المتحدة. وأدرك مؤسسونا الثلاثة ــ أولفور إلياسون وجان ماتسون وهنريك سكوبي – أنه لكي تنجح هذه الأهداف الطموحة، فسوف يحتاج العالم إلى مؤسسة جديدة تحشد المليارات من البشر للعمل من أجل التغيير. ومن هنا ولدت فكرة إنشاء منظمة من نوع جديد تعمل على تقريب عمل الأمم المتحدة من الشعوب، والجمع بين قواهم كجزء من حركة تفاؤلية ومتصلة وعالمية.


وبعد ذلك بعام واحد وقف كل من الأمناء العامين الأربعة للأمم المتحدة، الذين كانوا على قيد الحياة آنذاك، وراء هذه الفكرة الجريئة، كما أيد الأمين العام بان كي مون المؤسسة بصورة رسمية. وهكذا نشأ متحف الأمم المتحدة - UN Live.

”بإمكان متحف الأمم المتحدة الحي أن يوفر منصة للجميع، ولا سيما الشباب، للتواصل مع الأمم المتحدة والانشغال بالقضايا التي تهمنا. فمن خلال متحف الأمم المتحدة الحي، يمكننا أن نتشارك جميعًا في تحقيق التغيير الذي نصبوا إليه وأن نكون جزءًا منه" ـ كوفي عنان، الأمين العام للأمم المتحدة في الفترة 1997-2006

ويعني هذا أن عملنا وثيق الصلة بالأمم المتحدة، ولكننا لسنا جزءًا منها. ونحن باعتبارنا منظمة غير حكومية، مستقلة، وغير ربحية، مسجلة في كوبنهاغن، بالدانمارك، نتلقى تمويلنا من القطاع الخاص، ونحصل على دعم إضافي من الحكومة الدانمركية وبلدية كوبنهاغن.

النهج الذي نتبعه من أجل تمكين مليارات البشر من العمل


ندرك أنه في هذه اللحظة الحرجة التي يمر بها كوكبنا ومجتمعنا العالمي، لم يعد العمل الروتيني المعتاد مجديًا. وفي إطار مهمتنا المتمثلة في دفع مليارات البشر نحو العمل، سيتعين علينا، يدًا بيد مع شركائنا، بناء أكبر حركات تغيير السلوك طموحًا على مستوى العالم.

وكلنا تفاؤل بشأن المستقبل – ذلك أن علم تغيير السلوك يؤكد على القوى الكامنة غير المستغلة لذلك الشيء الذي نمتلكه جميعًا ونحبه جميعًا: ألا وهو الثقافة. وسنعمل بطريقة تعاونية على إطلاق العنان لقدرة الثقافة على دفع الناس، وقطاعات بأكملها، نحو العمل، سواء من خلال الأفلام، أو الموسيقى، أو الأطعمة، أو الرياضة، أو العقائد، أو الألعاب، أو التراث الثقافي.

وقد صممنا مختبر التأثير الإبداعي ليكون بمثابة المحرك المعزز لنهجنا. ويهدف مختبر التأثير الإبداعي إلى تحفيز وتعزيز التلاقح الإبداعي بين الشركاء، من أجل إقامة تجارب وبرامج ثقافية عالية التأثير وقابلة للتكرار والتوسع. وتستند كل أنشطة المتحف إلى مبادئنا الأساسية للتأثير:

  • نعتقد أنه من الضروري أن نجازف ونخوض المخاطر لأن الوقت ليس في صالحنا. وجميع برامجنا ناشئة عن نهج أصيل مقصود، حتى نتمكن من إقامة برامج ومعارض مؤثرة ومُجرَّبة يمكن توسيع نطاقها بكفاءة.
    ونستند في نهجنا في الشراكة إلى القيم الجوهرية للأمم المتحدة. حيث نسترشد بقيم التفاؤل والأمل، وحب المعرفة والتعاطف، والطموح، والدأب، في إقامة الشراكات بين صناع التغيير المتنوعين وغير التقليديين.
    ونُشيِّد تجارب ثقافية مبنية على أساس راسخ من العلم. فمحتوى برامجنا يستند إلى الأساس المتين للأبحاث المدعومة من الأمم المتحدة، والنُهُج المتبعة في تحفيز المشاركة تستند إلى رؤى علماء السلوك البارزين على مستوى العالم.

إحدى المشاركات في فعالية "إسهامي:مدينتي" التي عقدت في متحف إكسبلورا تظهر استعدادها لتقديم إسهامها. حيث احتشد المعلمون من جميع أنحاء ميدلين لتبادل الأفكار حول كيفية استغلال التجارب العملية لتدريس تغير المناخ لطلابهم. تصوير: فيديريكو رويز

برامجنا العالمية – حيوية ومحلية وتحتل حيزًا في حياة الناس اليومية

يعكف فريقنا الدولي المتنامي على تطوير واحتضان برنامج يحقق رؤيتنا على أرض الواقع. ونحن مستمرون في بناء شبكة عالمية من شركاء متنوعين يشاطروننا توقنا الحثيث إلى دفع عجلة تغيير السلوك العالمي. وتمثل شراكتنا العمود الفقري لعملنا وأساس نجاحنا.

وفي عام 2019 أطلقنا برنامجنا العام الذي يضم مبادرة تجريبية – "إسهامي: مدينتي". وقد بحثت هذه المبادرة، التي تجرى في 18 بلدًا وبمشاركة مع العديد من المنظمات المحلية، كيف يستطيع الشباب أن يتصدى إلى تغير المناخ من خلال إحداث تحولات مستدامة في مدنهم ومجتمعاتهم المحلية. استكشف أنشطتنا وتأثيرها هنا.

في عام 2020، أظهرت جائحة كورونا العالمية مدى وثاقة اتصالنا ببعضنا البعض، وبصحة كوكبنا وعالمنا الطبيعي. ويهدف متحف الأمم المتحدة الحي إلى توجيه هذا الترابط نحو العمل الجماعي من خلال برنامجنا متعدد السنوات المعني بالتنوع البيولوجي وتغير المناخ. ونقوم بدور رائد في حملة خذونا في الحسبان (Count Us In)، وهي الحركة التي تحفز ’الوسط‘ العالمي على إحداث تغييرات بسيطة تعود بالنفع على كوكب الأرض وعلى أنفسنا في الوقت ذاته.وهذه هي البداية لخطتنا الطموحة الرامية إلى توحيد الأصوات والمجهودات المحلية، وتعظيمها، وتحويلها إلى مصدر إلهام يدفع الآخرين للانضمام إليها. 2021، سيتجه برنامجنا نحو نهج الصحة الواحدة، وسينمو بُعَيْد ذلك ليشمل موضوعات أخرى مهمة ومترابطة مثل الهجرة والنزوح وانعدام المساواة. ويمكنك التعرف على المزيد حول برامجنا الناشئة هنا.

راقصون يؤدون رقصة في إحدى فعاليات "إسهامي:مدينتي" في مدينة نيروبي جمعت بين مؤسسات الفنون، ومخططي المناطق الحضرية، والطلاب حول موضوع التأثير المجتمعي لأحد مكبَّات القمامة الضخمة القريبة على صحة المواطنين المحليين واستقرارهم الاقتصادي. حيث استعان المشاركون بتقاليد العدالة المجتمعية في مناقشة القضية الشائكة وإيجاد الحلول لها. تصوير: دانيال أونيانغو

مبنانا المستقبلي ــ مقر الشعوب الذي تتخذ منه قرارات لإحداث التغيير على مستوى العالم

في الوقت الذي تحيا فيها برامجنا ومعارضنا العالمية في كنف المجتمعات المحلية في جميع أرجاء المعمورة، نعمل كذلك على إنشاء تجسيد مادي لمتحفنا ليكون مركزًا لأنشطتنا العالمية وقلبًا نابضًا لها.

وسيكون هذا المبنى، الكائن في كوبنهاغن، مركزًا للتميز وساحة مدنية شاملة للجميع، تسهم في إلهام وتبادل وبناء الأفكار الرامية إلى تسريع خطى العمل الجماعي من أجل إحداث التغيير على مستوى العالم. وسيكون ”مقرًا للشعوب“ ورمزًا عالميًا لقوة العمل الذي تقوده الشعوب وأهميته.

وسيكون المبنى ذاته معلمًا للاستدامة؛ يجسد جميع أهداف التنمية المستدامة في تصميمه، وبنائه، وعملياته التشغيلية.

صورة جوية لمحمية فان دير هامين في بوغوتا، كولومبيا، حيث سجل شركاؤنا VozTerra أصوات التنوع البيولوجي لجعل مواطني بوغوتا أكثر قربًا من الطبيعة. تصوير: دانيال بريتون

فريق العمل لدينا

تتولى مولي فانون قيادة متحف الأمم المتحدة – UN Live. وقد عملت مولي على مدار تاريخها الوظيفي الدولي في المشروعات الإنمائية العالمية، والاستراتيجيات في القطاع الثقافي، وجمع الأموال، والأوساط الأكاديمية. وفي الآونة الأخيرة، وكمديرة لمكتب سميثسونيان للعلاقات الدولية والبرامج العالمية، أشرفت على أعمال الشراكة واستراتيجياتنا العالمية على مستوى إجراءات المؤسسة بأكملها، بغرض توحيد العلوم، والفن، والثقافة، والتعليم.

وتساعد ثلاث لجان في دفع عجلة النمو لدينا، تحت قيادة: لارس نيتف (رئيس لجنة البناء)، وجيمي مايمان (رئيس لجنة الإنترنت)، وأولافور إلياسون (رئيس لجنة التصميم والمحتوى).

مجلس القيادة العالمية

يضم مجلس القيادة العالمية لدينا مجموعة من القادة الملهمين في مجال التنمية المستدامة، والذين ينتمون إلى مناطق وخلفيات متنوعة، ويقدمون الدعم والإرشاد للمتحف ولعملنا.

Ban Ki-moon

الأمين العام السابق للأمم المتحدة

Ahmad Alhendawi

الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية

Darren Walker

رئيس مؤسسة فورد

Chmba

مؤسس مركز "Tiwale" النسائي

Ilwad Elman

مدير البرامج والتطوير، مركز إلمان للسلام وحقوق الإنسان

Jesper Nygård

المدير التنفيذي لجمعية Realdania

Ricardo Piquet

رئيس متحف الغد

Trisha Shetty

مؤسسة منظمة SheSays

مجلس الإدارة

يساند مجلس الإدارة قيادتنا التنفيذية ويحدد مسار التوجهات الاستراتيجية للمتحف وشؤون الامتثال.

Jan Mattsson (Chair)

مؤسس مشارك، متحف الأمم المتحدة الحي

Gunvor Kronman

الرئيس التنفيذي، Hanaholmen

Julia Goldin

المسؤولة العالمية الأولى لشؤون التسويق، مجموعة LEGO

Kathleen Cravero

أستاذة ممارسات، جامعة بريدجبورت

Mizinga Melu

Managing Director and CEO, Absa Bank Zambia

Mikkel Bülow-Lehnsby

رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس ، NREP

Birgitte Hagemann Snabe

مؤسس ، شباب الرواد العالميين

الجهات المساندة لنا

ما كان لمتحف الأمم المتحدة الحي أن يصل إلى ما وصل إليه حاليًا لولا جهود التعاون المذهلة لمئات الأشخاص والمنظمات، من جميع التخصصات، ومن كل أرجاء العالم. ونحن ممتنون بشدة لكل هذه الرعاية، وهذا الاهتمام والحماس الذي يوليه الناس للمشروع.

ونتوجه بالشكر خصوصًا إلى:

شركائنا

Amity University, Anchorage Museum, BBC Media Action, Canto al Agua, Center for Research & Interdisciplinarity, Count Us In, Exaptive Inc., Fingerprint Content, Greening The Camps, Guardians of the Forest, Hoperaisers, Human Circle, IDEO, If Not Us Then Who, Institute of Sound and Music, Jadal Culture, Kaputt, Liga das Mulheres pelos Oceanos, Loughborough University, Low Carbon City, Manara, Maloka Museum, Movilizatorio, Museum of Tomorrow, Natural History Museum UK, Parque Explora, Pimp my Carroça, Procomum Institute, Purpose, Studio Olafur Eliasson, The Flipflopi Project, Thinc, VozTerra, We Are Museums, WildAid.

المؤسسات والحكومات

  • Andrew W. Mellon Foundation
  • Bikubenfonden
  • DANIDA
  • Det Obelske Familiefond
  • Dreyers Fond
  • EIT Climate-KIC
  • Hempel Fonden
  • Hermod Lannungs Fond
  • Nordeafonden
  • Rambøll Foundation
  • Realdania

الشركات

  • AKQA
  • Dalberg
  • Designit
  • Horten
  • Isobar
  • Nordic Development Cooperation
  • NREP
  • PwC

Patrons

  • ألكسندر أغاسيبور، مؤسس ومسؤول الخصوصية الأول، Zendesk
  • أندرس إلدروب، Copenhagen Infrastructure Partners
  • أنيميت فيرش
  • شركة دامجارد
  • هنريك ليند، Danske Commodities
  • جيبي لوريدس هيدا، الرئيس التنفيذي، 7N
  • ميكيل بولو لينسبي، شريك ومؤسس مشارك، NREP
  • راسموس نورجارد، شريك ومؤسس مشارك، NREP
  • سورن فيسترجارد بولزن، الشريك المنتدب، CVC Capital Partners
  • توربن ويند، رائد أعمال

انضم إلينا

فنحن نسعى إلى العلا، ونتحرك بنشاط، وندرك أن أمامنا الكثير لنتعلمه. ونحن متحمسون لسماع أفكارك، ومواصلة تنمية شبكة أصدقائنا، وشركائنا، وداعمينا. فإذا كنت مهتمًا بالتعاون معنا، أو كانت لديك فكرة أو استفسار، فيرجى التواصل معنا علىhello@museumfortheun.org.

وللاطلاع على أحدث الأخبار عن أنشطتنا، والفعاليات، والفرص، يمكنك متابعتنا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو ترك بياناتك أدناه لتلقي الأخبار مباشرة.

Museum for the United Nations - UN Live
الروابط
الجوانب الاجتماعية
للاتصال

hello@museumfortheun.org

Skip to content
Museum for the United Nations - UN Live
AboutContact

Menu

AboutContact

An unconventional museum to drive global change 

We are the Museum for the United Nations - UN Live, an independent institution created to connect people everywhere to the work and values of the United Nations, by dramatically increasing the number of people who work to achieve its goals. We aim to empower billions of people across the globe to take action and help build a more sustainable, just and hopeful world. 

As a new museum, we are unleashing the power of culture to reach people everywhere, and to unite them on a common journey for change. 

Students from across universities in Varanasi joined a My Mark: My City event to develop action plans for tackling the city's poor air quality and unclean water. Photo: Ravi Shekhar

Our history and affiliation with the United Nations

In 2015 the UN’s landmark Sustainable Development Goals were adopted. Our three cofounders – Olafur Eliasson, Jan Mattsson, and Henrik Skovby – saw that in order for these ambitious goals to be successful, the world would need to mobilise billions of people to take action for positive change. This birthed the idea of a wholly new kind of organisation with the goal of bringing the work of the UN closer to its people, and linking the power of the UN to a people-driven optimistic, connected global movement.

One year later, all four then-living current and former United Nations Secretary-Generals stood behind this bold idea, and Secretary-General Ban Ki-moon formally endorsed the institution. The Museum for the United Nations - UN Live was created. 

“UN Live has the potential to offer a platform for all of us, particularly our youth, to connect with the United Nations and engage on the issues that matter to us. With UN Live, we can all engage and be part of the change we want to see” - Kofi Annan, UN Secretary General 1997-2006

We are close to, but not part of, the United Nations. As an independent not-for-profit NGO registered in Copenhagen, Denmark, we are privately funded with additional support from the Danish government and the city of Copenhagen.

Our approach to empower billions to take actions

We know that at this critical moment for our planet and global community, business as usual no longer cuts it. In our mission to move billions to take action, we must, together with our partners, build the world’s most ambitious movement for behaviour change.

We are optimistic about the future – because the science of behaviour change affirms the untapped powers of something we all already have and we all already love: culture. Whether through film, music, food, sport, faith, gaming, or cultural heritage, we will work in collaboration to unleash culture’s power to move people and entire sectors into action.

We have designed our Creative Impact Lab to be the engine powering our approach. The Creative Impact Lab is designed to catalyse and support creative collisions of partners to build high-impact, replicable, and scalable cultural experiences and programs. All of the Museum’s activities are based on our core principles for impact:

  • We believe it is necessary to take risks, with time so of the essence. All of our programmes will be born from a deliberately radical approach, so that we develop impactful and proven programmes and exhibitions that can scale effectively.
  • We base our partnership approach on the values at the heart of the United Nations. Optimism and hope, curiosity and empathy, ambition and tirelessness inform the way we build partnerships between untraditional and diverse change-makers.
  • We build cultural experiences rooted in science. The content of our programmes is built on the solid foundation of United Nations backed research, and the approaches used to drive engagement are founded on insights from the world’s leading behavioural scientists.

One of the participants at a My Mark: My City event held at the Explora Museum shows that she will 'make her mark'. Teachers from around Medellín came together to share ideas about how to use hands-on experiments to teach their students about climate change. Photo: Federico Ruiz

Our global programmes – live, local, and taking place in people’s everyday lives

Our growing international team is developing and incubating a programme that brings our vision to life. We continue to build a global network of diverse partners who share our impatience for driving forward global behaviour-change. Our partnerships are the backbone of our work and the key to our success. In 2019 we launched our public programme with an experimental initiative – My Mark: My City. Taking place across 18 countries and in partnership with many local organisations, it explored how young people can fight climate change by making sustainable transformations in their own cities and communities. Explore our activities and their impact here.

In 2020 the global COVID-19 pandemic illustrated just how intimately we are connected, to each other, and to the health of our planet and natural world. UN Live aims to channel this connectedness into collective action through our multi-year programme on biodiversity and climate change. We are playing a leading role in Count Us In, a movement that motivates the global ‘middle’ to make simple changes that are both good for the planet and for ourselves. This is the beginning of our ambitious plan to weave together local voices and actions, to magnify them, and let them inspire others to join. During 2021, our programme will be branching into One Health, and soon thereafter will grow into other important – and interrelated - themes such as migration, displacement, and inequality. Stay updated by joining our newsletter here.

Dancers perform at a My Mark: My City event in Nairobi bringing together arts organisations, urban planners and students around the community impact of a huge nearby landfill on the health and economic stability of local citizens. Participants used traditions of communal justice to debate the thorny issue and find solutions. Photo: Daniel Onyango

Our future building – a people’s house for global change

While our global programmes and exhibitions will live within local communities across the globe, we are also working towards establishing a physical manifestation of the Museum - a hub and beating heart for our global activities.

The building, to be located in Copenhagen, will be an experience centre and an inclusive civic space that helps inspire, exchange and build ideas to accelerate mass action for global change. It will be a “people’s house” - a global symbol of the power and importance of people-driven action.

The building itself will be a sustainability landmark that embraces all the Sustainable Development Goals across design, construction and operations.

Aerial image of Van der Hamen Reserve in Bogotá, Colombia, where our partners VozTerra recorded the sounds of biodiversity to bring the citizens of Bogotá closer to nature. Photo: Daniel Bretón

Our people

Museum for the United Nations – UN Live is led by Molly Fannon. Molly’s international career has spanned international development work, strategy in the cultural sector, fundraising and academia. Most recently, as Director of the Smithsonian’s Office of International Relations and Global Programs, she oversaw global partnership and strategy work across the work of the entire Institution, uniting the sciences, art, culture, and education.

Three committees help drive our development. They are led by: Lars Nittve (Chair, Building Committee), Jimmy Maymann (Chair, Online Committee) and Olafur Eliasson (Chair, Design and Content Committee).

Global Leadership Council

Our Global Leadership Council is a group of inspirational leaders in sustainable development drawn from diverse regions and backgrounds. They provide support and guidance to the Museum and our work.

Ban Ki-moon

Former UN Secretary-General

Ahmad Alhendawi

Secretary-General, World Organization of the Scout Movement

Darren Walker

President, Ford Foundation

Chmba

Founder, Tiwale

Ilwad Elman

Director of Programs & Development, Elman Peace HRC

Jesper Nygård

CEO, Realdania

Ricardo Piquet

President, Museum of Tomorrow

Trisha Shetty

Founder, SheSays

Board of Directors

Our Board of Directors support our executive leadership and steer the Museum’s strategic direction and compliance.

Jan Mattsson (Chair)

Co-Founder, Museum for the United Nations - UN Live

Gunvor Kronman

CEO, Hanaholmen

Julia Goldin

Global Chief Marketing Officer, LEGO

Kathleen Cravero

Professor of Practice at the University of Bridgeport

Mizinga Melu

CEO and MD, Absa Bank Zambia

Mikkel Bülow-Lehnsby

Chairman and Co-founder, NREP

Birgitte Hagemann Snabe

Founder, Young Global Pioneers

Our supporters

Museum for the United Nations - UN Live is being made possible thanks to an extraordinary collaborative effort from hundreds of people and organisations from all disciplines and every corner of the world. We are hugely grateful for all the care, curiosity and excitement that people share and bring to the project.

Dedicated thanks go to:

Our partners

Amity University, Anchorage Museum, BBC Media Action, Canto al Agua, Center for Research & Interdisciplinarity, Count Us In, Exaptive Inc., Fingerprint Content, Greening The Camps, Guardians of the Forest, Hoperaisers, Human Circle, IDEO, If Not Us Then Who, Institute of Sound and Music, Jadal Culture, Kaputt, Liga das Mulheres pelos Oceanos, Loughborough University, Low Carbon City, Manara, Maloka Museum, Movilizatorio, Museum of Tomorrow, Natural History Museum UK, Parque Explora, Pimp my Carroça, Procomum Institute, Purpose, Studio Olafur Eliasson, The Flipflopi Project, Thinc, VozTerra, We Are Museums, WildAid.

Foundations & governments

  • The Andrew W. Mellon Foundation
  • Bikubenfonden
  • DANIDA
  • Det Obelske Familiefond
  • Dreyers Fond
  • EIT Climate-KIC
  • Ford Foundation
  • Hempel Fonden
  • Hermod Lannungs Fond
  • Nordeafonden
  • Oak Foundation
  • Rambøll Foundation
  • Realdania

Patrons

  • Alexander Aghassipour, Zendesk
  • Anders Eldrup, Copenhagen Infrastructure Partners
  • Annemette Færch
  • Preben Damgaard, Damgaard Company A/S
  • Henrik Lind, Danske Commodities
  • Jeppe Laurids Hedaa, 7N
  • Jimmy Maymann
  • Mikkel Bülow-Lehnsby, NREP
  • Rasmus Nørgaard, NREP
  • Søren Vestergaard Poulsen, CVC Capital Partners
  • Torben Wind

Companies

  • AKQA
  • Dalberg
  • Designit
  • Horten
  • IDEO
  • Isobar
  • Nordic Development Cooperation
  • NREP
  • PwC

Join us

We are aiming high, moving fast, and know we have a lot to learn. We are excited to hear your ideas, and to continue to grow our network of friends, partners, and supporters. If you’re interested in collaborating with us, have an idea, or a question, please get in touch via hello@museumfortheun.org.

For the most up-to-date news on our activities, events and opportunities, you can follow our social media accounts or leave your details below to receive news directly.

Museum for the United Nations - UN Live
Links
Contact

hello@museumfortheun.org